تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

اتهام منصة Huobi بالتلاعب في سعر أحد العملات الرقمية على منصتها

منصة Huobi لتداول العملات الرقمية المشفرة تتخذ من سنغافورة مقرا لها، تعرضت لإنتقادات وأُتهمت مؤخرا بالتلاعب في سعر العملة الرقمية FSN قبل أن تنتقل هذه الأخيرة إلى شبكتها الرئيسية.

الإتهام بالتلاعب في أسعار العملات الرقمية وجهه مستخدم مجهول على منصة “رديت” والذي أخبر بأنه حاول مرارا الإتصال بفريق Huobi لإكمال عدة طلبات له تتعلق بتبادل عملات رقمية، وأخبر بأن منصة Huobi تؤثر على سعر هذه الرموز المميزة القائمة على شبكة الايثيريوم من خلال ممارسة تداول محدود.

ومضى هذا المستخدم في إتهامه بالقول بأن منصة Huobi ولمدة ستة أشهر على الأقل، لا تسمح بالإيداع والسحب على بعض الرموز ولكنها توفر تداولها، بعد ذلك ومع فتح التداول تتمكن منصة Huobi من التلاعب لأنها تحتفظ بجزء كبير من عرض الرموز المميزة المتداولة، ما يعني إمكانية تحريك الأسعار لتحقيق أرباح.

كما هو موضح في الرسم البياني أدناه، في حين أن سعر العملة “Fusion Protocol” التي يرمز لها بـ (FSN) قد تم تداولها بسعر ثابت نسبيا على منصة OKEx، فإن السعر على منصة Huobi في تناقض صارخ وبسعر أعلى:

قصة سعر الرمز (FSN):

في حين يُزعم أن منصة Huobi تستخدم هذا التكتيك لتحقيق أرباح من حفنة من الرموز المميزة مثل:

ADX و AAC و BCD و DGB و AKRO و BCX و BIFI

يبدو أن قضية الرمز (FSN) تبدو دليلا جوهريا على أن الإجراء من قبل منصة Huobi متعمد.

في 19 يونيو 2019، أعلنت الشركة القائمة على الرمز FSN أنها ستطلق الشبكة الرئيسية (mainnet) بعدها حثت المستخدمين على تبديل رموز ERC-20 FSN إلى رموز شبكة Fusion الرئيسية الأصلية عبر نقل بسيط إلى عنوان FSN.

بينما تدعي شركة Huobi أنها “لم تتلق أي خبر ذو الصلة بترقية FSN للشبكة الرئيسية” لتوقف منصة Huobi إيداع وسحب FSN مؤقتا في أواخر سبتمبر 2019.

أشارت بعدها منصة Huobi لمشكلات فنية في محفظة “Fusion” وقامت بتسمية التوقف المؤقت بأنه “تعليق مؤقت” لكن ووفقا للمزاعم، فقد استخدمت منصة التبادل هذا التكتيك سابقا لمجموعة من الرموز التي انتقلت إلى شبكتها الرئيسية.

تشمل الادعاءات الأخرى إما أن منصة Huobi على اتصال بمؤسسة Fusion (وغيرها من المشاريع) لتحريك الأسعار لصالحها أو لمجرد القيام بذلك لصالحها وحسب.

منذ ذلك الحين، أضافت منصات التداول Hotbit و MXC و OKex و Bittrex و Upbit و Bibox و Citex دعما لعملة FSN.

في إنتظار أن ترد شركة Huobi على هذه الإتهامات وتوضح موقفها، في حالة فعل ذلك سنوافيكم بتحديث لهذا المقال.

اقرأ أيضا:

المنصتان Huobi و OKEx تعدان بتعويض المتداولين الذين خسروا أموالهم… تعرف على الأسباب

منصة Huobi تدعم هواتف البلوكشين وتعلن عن توفير امكانية شرائها بعملة Huobi Token

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock