تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

إليك أكبر المستفيدين من ارتفاع البيتكوين الأخير

استفاد المتداولون المحترفون، والحيتان، والمؤسسات والشركات إلى أقصى حد من الارتفاع الأخير في سعر البيتكوين، بينما كان تجار التجزئة ينظرون وينتظرون على طول الطريق وذلك وفقا لتقرير جديد صادر عن فرع منصة OKEx المختص في البيانات.

خلص التقرير، الذي ينظر في بيانات التداول في منصة OKEx لتداول العملات الرقمية من شهر أغسطس حتى نهاية نوفمبر، إلى أن المتداولين الذين يتعاملون بمبالغ أكبر من 2 بيتكوين كانوا يصرفون أموالا، متبعين نهجا أكثر قياسا بينما استمر التجار الصغار في الشراء.

لا تمثل البيانات الواردة من منصة OKEx السوق بالكامل، لكنها مؤشر قوي وتعطي لمحة عما يجري في سوق الكريبتو خاصة وأن حجم تداول منصة OKEx خلال الـ 24 ساعة الماضية تجاوز 1.3 مليار دولار.

تكشف منصة OKEx في تقريرها أن المتداولون المحترفون، و كبار المتداولون (الحيتان)، والمؤسسات، يصعب تحديدها بالأرقام.

وفقا لما جاء في التقرير ما يلي:

في حين أن حوتا واحدا قد ينفذ بسهولة بضع صفقات بقيمة 100,000 دولار في اليوم.

إذ يمكن لمتداول كبير برأس مال تجاري يبلغ حوالي 100,000 دولار أن يمارس العديد من عمليات الشراء والبيع الكبيرة.

وتُنسب عادة مثل هذه العمليات إلى الحيتان.

وصنف التقرير التداولات التي تقل عن 0.5 بيتكوين إلى تجار التجزئة، والتداول بين 0.5 بيتكوين و 2 بيتكوين هم من فئة المتداولون المحترفون، وبين 2 بيتكوين و 10 بيتكوين هم كبار التجار والحيتان، و 10 بيتكوين وأكثر تم تصنيفها بأنها تعود إلى المؤسسات.

تمثل التداولات التي تقل عن 0.5 بيتكوين أكبر حجم في معاملات منصة التداول OKEx خلال فترة الأربعة أشهر الماضية، وتجار التجزئة، بعد انخفاض الأسعار في سبتمبر كانوا يتابعون ارتفاع الأسعار وكانوا يشترون في معظم الأيام، وصولا إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق.

في شهر نوفمبر ومع ارتفاع سعر البيتكوين إلى هذا الارتفاع الجديد على الإطلاق، اشترى متداولو التجزئة والمحترفون البيتكوين بينما الحيتان والمؤسسات صرفت الأموال.

علّقت منصة OKEx حول ذلك بالقول:

يمكن تفسير هذا السلوك من خلال أول محاولة فاشلة للبيتكوين لاختبار أعلى مستوى له على الإطلاق في 25 نوفمبر.

مما أدى إلى انخفاض حاد وانهيار قبل نهاية الشهر.

قد تكون المقاومة النفسية هنا، فضلا عن الحاجة إلى إدارة المخاطر، قد دفعت الحيتان والمؤسسات إلى التخلص من مراكزها عند هذه المستويات بينما استمر تجار التجزئة والمتداولون المحترفون في التفاؤل.

بمعنى وبحسب ما جاء في التقرير فإن المستفيدون الأكبر من ارتفاع البيتكوين الأخير هم كبار المتداولون والمؤسسات.

قد يكون حجم التداول وما أشارت إليه منصة “OKEx” مثير للإهتمام بحكم أنه يقدم صورة حول ما يجري في سوق البيتكوين ويشير إلى أن المتداولون الكبار هم من يقودون السوق في النهاية.

يبدو أن التراجع الأخير في السوق يؤيد ذلك، بينما كانت عملة البيتكوين تستعد لتجاوز 20000 دولار في نهاية نوفمبر، انخفض السعر إلى أقل من 18000 دولار مع استمرار الحيتان في إغراق السوق.

اقرأ أيضا:

شركة MicroStrategy تكشف تفاصيل خطتها لشراء المزيد من البيتكوين بما قيمته 550 مليون دولار

نقل ما يقرب من 300 مليون دولار من البيتكوين BTC إلى منصات التداول قبل عمليات البيع الأخيرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock