تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مشاريع الطرح الأولي للعملات ICO

إلزام مشروع SALT للاقراض برد أموال المساهمين في العرض الأولي للعملة ICO

أعلنت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) يوم أمس أن مشروع البلوكشين “SALT” والذي تقوده شركة تقدم خدمة القروض المدعومة بالعملات الرقمية المشفرة “SALT Lending” بوجوب وإلزام إعادة الأموال للمستثمرين الذين اشتروا العملات الرقمية “SALT” من خلال العرض الأولي للعملة (ICO) الذي قُدم في سنة 2017.

وفقا للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، يمثل الطرح الأولي للعملة “ICO” عرضا غير قانونيا للأوراق المالية.

للعلم جمع مشروع “SALT” ما قيمته 47 مليون دولار من خلال العرض الأولي للعملة “ICO” والذي تم ما بين شهر يونيو لغاية ديسمبر 2017، كما تم بيع ما قيمته 1.2 مليون دولار إضافية من عملات “SALT” في شهر أغسطس 2019.

لم تعارض إدارة مشروع “SALT” ما تم إقراره من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية “SEC”، كما سبق لها وأن أعلنت عن إطلاق برنامج الإسترداد بعد بدء تحقيقات هيئة “SEC” في سنة 2018.

ومن بين القرارات أيضا التي أتخذتها هيئة “SEC” ضد شركة “SALT”، دفع غرامة مدنية قدرها 250 ألف دولار إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات في غضون 10 أيام.

تجدر الإشارة إلى أن العملات الرقمية “SALT” في الأصل بيعت بمقابل 10 دولار للوحدة خلال عرض “ICO” ولكن الآن يتم تداولها مقابل 0.05 دولار فقط، وفقا لـ “CoinGecko”.

تم إطلاق “SALT للإقراض” في أوائل عام 2018 بعد العرض الأولي للعملة، يسمح المشروع لمالكي العملات المشفرة بالحصول على قرض بإستخدام عملاتهم المشفرة المستخدمة كضمان.

بهذه الطريقة، يمكن للمستخدمين الحصول على قرض نقدي دون بيع ممتلكاتهم من العملات الرقمية المشفرة.

في نوفمبر 2018، ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن الشركة قيد التحقيق من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بشأن عرض “ICO”.

وفقا للتقرير، تم استدعاء “SALT” بمذكرة من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات في شهر فبراير 2018 بحثا عن السجلات المتعلقة بعمليات البيع “ICO”.

ورد في التحقيق تورط “إريك فورهيس” الرئيس التنفيذي لمنصة “ShapeShift” لتداول العملات الرقمية المشفرة، والذي عمل في مجلس إدارة “SALT”.

وللسيد “فورهيس” قضية سابقة مع لجنة الأوراق المالية والبورصات في عام 2014 بشأن إنشاء شركة قمار عبر الإنترنت، مما أجبره على دفع حوالي 50,000 دولار وقرار بعدم جمع الأموال في الأسواق الخاصة.

على هذا النحو، فإن مشاركة “فورهيس” في العرض الأولي “ICO” لشركة “SALT” كانت جزءا من انتباه هيئة SEC للمشروع والبحث في حيثياته.

اقرأ أيضا:

المشروع الذي جمع 205 مليون دولار من ICO يستعد أخيرا لإطلاق شبكته الرئيسية

توقيف مجموعة من المشاهير والفنانين بتهمة الإحتيال باستخدام عروض بيع أولية لمشاريع الكريبتو (ICO)

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock