تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

إختفاء متجر على الأنترنت المظلم بأكثر من 30 مليون دولار من بيتكوين المستخدمين

تنشط متاجر الأنترنت المظلم بشكل غير قانوني بعيد عن أعين الرقابة والأنظمة حيث تعرض أشياء للبيع لا يسمح بها في الأنترنت العادي.

مؤخرا تم إغلاق متجر “Empire Market” الذي يعد واحد من أكبر متاجر الأنترنت المظلم والذي يقبل العملات الرقمية المشفرة.

فجأة وبدون سابق إنذار وبدون إصدار أي اتصال من جهة المسؤولين على المتجر والذين يبدو أنهم اختلسوا أموال المستخدمين التي تصل إلى حوالي 30 مليون دولار من البيتكوين.

العملية بشكل عام تظهر بأنها عملية احتيال، إلا أنها هناك رأي آخر حول الإختفاء.

اختفاء متجر “Empire Market” بأكثر من 2638 بيتكوين:

وفقا لآخر تحديث صحفي مجهول نشره الذي يلقب نفسه “DarkDotFail” الذي يتتبع أنشطة الأنترنت المظلم، والذي أخبر بأن متجر “Empire Market” تعرض للإختراق.

تم إطلاق متجر “Empire Market” في يناير 2018 بعد توقف متجر “AlphaBay” لينمو بعدها بشكل سريع و كبير ليصل معدل استخدامه 1.3 مليون مستخدم.

يضيف “DarkDotFail” أن متجر “Empire Market” تم إطلاقه في ذكرى وفاة “ألكسندر كازيس” مدير متجر “AlphaBay” الذي انتحر، لذا فإن إدارة متجر “Empire Market” ليست جشعة حسب ما يخبر به ذات المصدر.

ما هي الأحداث التي أدت إلى اختفاء متجر “Empire Market”:

توقف “Empire Market” عن العمل في 20 أغسطس، حيث تعرض لضغط كبير بعد هجمات DDoS متتالية.

أخبر “DarkDotFails” أن الهجمات ربما كانت ردا على منشور بعنوان “State of the Darkweb” الذي تمت مشاركته في وقت سابق على منصة الأنترنت المظلم “Dread” التي تشبه منصة “رديت”.

بعد ثلاثة أيام، تم تقديم أول بيان رسمي على منصة “Dread” والذي قدم بصيص أمل لمستخدمي “Empire Market”، حيث جاء البيان بما مفاده:

إذا بقي المتجر معطل في يومين آخرين، فسوف أقوم بنشر منشور حول الوضع برمته، فهذه هو الأيام الأولى وربما سيعيده المشرفون.

بعدها ظهر منشور آخر يفيد بالأسباب الحقيقية لتوقف متجر “Empire Market” حيث وبعد تعرضه لجملة من الهجمات أدت للإطاحة به والإستيلاء عليه مقابل فدية مالية حسب ما نُشر على “Dread”.

للتعبير عن خيبة أمله بشأن هذه الخطوة، اعتذر المدعو “Se7en” صاحب التصاريح والبيانات سابقة الذكر على منتدى “Dread” ونصح المتاجر بأن يستعملوا تقنية التواقيع المتعددة لحماية أكبر لمحافظ العملات الرقمية.

المتاجر على الأنترنت المظلم مازالت تتكاثر:

أدى سقوط متجر “Empire Market” إلى حيرة المستخدمين إلى أين سيتوجهون للبحث عن الأنشطة والمنتجات التي كان يعرضها المتجر، بحسب “DarkDotFails” فإن هناك ستة متاجر أخرى تنشط على الأنترنت المظلم فتحت أبوابها بعد أن توقف متجر “Empire Market”.

ما يعني ما إن يختفي متجر على الأنترنت المظلم حتى تظهر بدائله وبسرعة!

اقرأ أيضا:

سرقة أكثر من 13 مليار دولار من العملات الرقمية في 290 عملية اختراق مختلفة

الجانب المظلم للتمويل اللامركزي: خسارة ملايين الدولارات بسبب عمليات الإحتيال على Uniswap

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock