تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

تقرير: سرقة 17 مليون دولار من البيتكوين من مستخدمي منصات التداول المشهورة مثل بينانس

تم اتهام شخصين في الولايات المتحدة بزعم استخدامهما مخطط تلاعب متطور للاحتيال وسرقة 17 مليون دولار من عملات البيتكوين والايثيريوم من مستخدمي ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في جميع أنحاء العالم، وكانت منصات التداول المستهدفة: بينانس وبولونياكس، و Gemini.

مستخدمو بينانس و بولونياكس و Gemini مستهدفون عالميا:

أن تكون منصة التداول كبيرة ومشهورة ولديها حجم تداول كبير فأمر إيجابي ويستقطب لها العديد من المستخدمين الجدد لكنه ومن ناحية أخرى يحمل المزيد من التهديدات الأمنية التي تترصد بأموال المستخدمين المجمعة في المنصة.

أعلنت وزارة العدل الأمريكية الأسبوع الماضي أن اثنين من المواطنين الروس قد اتهموا بارتكاب جرائم فيما يتعلق بمؤامرة مزعومة للاحتيال على ثلاث منصات لتداول العملات المشفرة وعملائها بقيمة لا تقل عن 16.8 مليون دولار من العملات المشفرة.

وفقا لبيان وزارة العدل الأمريكية فإن المتهم “دانيل بوتخين” المعروف أيضا باسم “cronuswar” و “ديمتري كاراسفيدي”  سرقوا ما لا يقل عن 16,876,000 دولار من العملات الورقية والعملات المشفرة من مستخدمي منصات تبادل العملات الرقمية بينانس وبولونياكس و Gemini.

أنشأ المتهمان العديد من نطاقات الويب التي تحاكي منصات تداول العملات الرقمية المشفرة في عام 2017.

وباستخدام أساليب التصيد الاحتيالي والتحايل، حصلوا بطريقة احتيالية على بيانات اعتماد تسجيل الدخول لأكثر من 150 مستخدما لمنصات التداول المذكورة أعلاه، بما في ذلك عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور والمعلومات الشخصية الأخرى.

سمح لهم ذلك بالوصول إلى حسابات الضحايا في منصات التداول الحقيقية.

إلى جانب سرقة العملات المشفرة للضحايا، انخرط “بوتخين” و “كاراسفيدي” في التلاعب في أسعار العملة المشفرة GAS في ما تصفه وثيقة الاتهام بأنه مخطط متطور للتلاعب بالسوق بدأ في يوليو 2017 باستخدام بيانات اعتماد المستخدمين المسروقة.

باستخدام أموال تزيد قيمتها عن 5 مليون دولار في حسابات ثلاثة ضحايا، اشترى المدعى عليهم مبلغا كبيرا من العملة الرقمية GAS، مما تسبب في ارتفاع سعر العملة.

بعدها قام هؤلاء المحتالون بتحويل عملاتهم بسرعة إلى عملة البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة، مما تسبب في انخفاض سعر GAS، تاركا الضحايا مع عملات لا قيمة لها.

وأتهمت وزارة العدل هؤلاء المحتالين بغسل عائدات السرقة وحاولوا إخفاء طبيعة ومصدر العملة الرقمية من خلال تحويلها بأسلوب معقد ومتعدد الطبقات.

في النهاية، تم إيداع مبلغ كبير من العملة الرقمية المسروقة في حساب “كاراسفيدي”.

ذكرت وزارة العدل أن “بوتكين” و”كاراسافيدي” متهمان بالتآمر لارتكاب الاحتيال وإساءة استخدام الكمبيوتر، والاحتيال على الكمبيوتر، والتآمر لارتكاب الاحتيال عبر الإنترنت، والتآمر لغسيل الأموال، وتهمتي سرقة هوية.

أوضح “ديف أندرسون” المدعي العام الأمريكي للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا:

العقوبة القصوى القانونية لجميع التهم الموجهة إلى المتهمين هي السجن 59 عاما.

يسعى المدعي العام الأمريكي إلى مصادرة العملات المشفرة والدولار التي يُزعم أنها تعود لجرائم المتهمين.

جميع الأصول المصادرة هي الآن في عهدة القوات الأمنية الأمريكية.

اقرأ أيضا:

شهر سبتمبر و سعر البيتكوين … تاريخ مؤلم بخسارة 12% كمتوسط على مدى الثلاث سنوات الماضية

هذا هو سبب خسارة مشروع تمويل لامركزي ما قيمته 500 مليون دولار

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock