تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

إتهام ثلاثة رجال في عملية احتيال بالعملات المشفرة بقيمة 722 مليون دولار

اتهم ممثل الادعاء في الولايات المتحدة ثلاثة رجال لتورطهم في عمليات احتيال بالعملات المشفرة بقيمة 722 مليون دولار استخدم فيها “مخطط بونزي”.

عملية الإحتيال تعود وقائعها لسنة 2014 إلى غاية الشهر الحالي حيث قام المحتالون بتشغيل شبكة BitClub، والتي تطلب أموالا من المستثمرين مقابل الحصول على أسهم في مجمعات تعدين العملات المشفرة والحصول على مكافأت على توظيف المستثمرين الجدد، وفقا للمدعي العام.

قال المحامي الأمريكي “كريج كاربينيتو” في نيوجيرسي في بيان له إن “ماثيو برنت جويتشه” (37 عام) و”جوباديا سنكلير ويكس” (38 عام) و “جوزيف فرانك أبيل” (49 عام) تم اعتقالهما يوم الثلاثاء ووجهت إليهما تهمة التآمر.

هناك متهمان آخران، لم يتم الكشف عن أسمائهما، ولم يتم القبض عليهما بعد.

أشار “جويتشه” إلى مستثمري شبكة BitClub المحتملين على أنهم “أغبياء” و “مجموعة خراف” ، مضيفا بأنه “يبني هذا النموذج بالكامل على ظهور البلهاء”، وفقا للبيان.

في سبتمبر 2017 ، أرسل “جويتشه”رسالة بريد إلكتروني إلى أحد المتآمرين معه اقترح عليه أن شبكة BitClub ستتيح له “التقاعد المبكر”.

اتهم كل من “جويتشه” و “ويكس” بالتآمر لارتكاب عمليات احتيال، بينما يواجه الرجال الثلاثة اتهامات بالتآمر لبيع الأوراق المالية غير المسجلة.

هوس العملات الرقمية المشفرة:

لا يمكن تحديد من هم المحامين الذين يمثلون المدعى عليهم الثلاثة.

وقال “كاربينيتو” في البيان إنه من المتوقع أن يمثلوا أمام المحكمة يوم الثلاثاء المقبل.

يعد تعدين البيتكوين عملية يمكن من خلالها لعمال التعدين كسب عملات البيتكوين الصادرة حديثا باستخدام برنامج خاص لحل الخوارزميات المعقدة.

ادعت شبكة BitClub بتجميع أموال المستثمرين لشراء أجهزة التعدين لتحسين قوة المعالجة ومن ثم توزيع الأرباح.

وقال المدعون إن المجموعة أبلغت عن أرباح مزيفة وخدعت مستثمريها.

للتذكير جلبت النيابة العامة الأمريكية أيضا قضية الاحتيال الخاصة بعملة OneCoin والتي أُدين فيها أحد المحامين في نيويورك منذ ثلاثة أسابيع بتهمة غسيل 400 مليون دولار من عملة التشفير الاحتيالية المزيفة OneCoin، والتي تعمل كمخطط بونزي، حيث تعد المستثمرون بعوائد غير واقعية، ويتم دفع أموال المستثمرين المبكرين إلى المستثمرين اللاحقين.

اقرأ أيضا:

الشرطة البرازيلية توقف خطة احتيال بالكريبتو تسببت في سرقة 1.5 مليار ريال برازيلي

القبض على العديد من الرعايا الصينيين في تايلاند والاشتباه في تورطهم في عمليات احتيال بالكريبتو

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock