تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أول بنك إسلامي إماراتي يستخدم تقنية البلوكشين للتوزيع التجاري … تعرف عليه

أصبح مصرف أبو ظبي الإسلامي -الذي يختصر بالحروف (ADIB) ومقره الإمارات العربية المتحدة وهو مؤسسة مالية إسلامية رائدة-  أول بنك إسلامي ينفذ بنجاح معاملات توزيع تمويل التجارة باستخدام تقنية البلوكشين، وفقا للمصدر.

تم تفعيل المعاملات عبر الحدود من خلال شراكة مصرف أبوظبي الإسلامي مع “TradeAssets” وهو سوق إلكتروني لتمويل التجارة مدعوم بتقنية البلوكشين للمساعدة في رقمنة العمليات التقليدية لإنشاء الأصول التجارية وتوزيعها.

أكمل مصرف أبوظبي الإسلامي بنجاح صفقة توزيع تمويل تجاري بالشراكة مع TradeAssets، وهي عبارة عن سوق تمويل تجاري قائم على البلوكشين.

أتمتة معاملات تمويل التجارة:

يتعاون مصرف أبوظبي الإسلامي و TradeAssets منذ أكثر من عام، وقد مُكن البنك من أتمتة معاملات تمويل التجارة وإبرام المعاملات مع نظرائه في الأسواق الناشئة.

صرح “هيثم المعايرجي” الرئيس العالمي للمعاملات المصرفية في مصرف أبوظبي الإسلامي:

يوضح إتمام أول صفقة توزيع تجارية باستخدام البلوكشين من قبل بنك إسلامي أن مصرف أبوظبي الإسلامي في طليعة المعاملات المصرفية العالمية، بصفته البنك الإسلامي الوحيد الذي يوفر تمويلا تجاريا متوافقا مع الشريعة من خلال القنوات الرقمية، يلتزم مصرف أبوظبي الإسلامي بتوسيع بصمته الرقمية في تمويل التجارة وتوزيعها، وتعزيز كفاءة وإنتاجية الشركات في جميع أنحاء المنطقة والعالم.

أطلق مصرف أبوظبي الإسلامي في شهر مارس من هذا العام منصة “ADIB Direct eFX”، وهي منصة تتيح لعملائه تأمين أسعار صرف العملات الأجنبية عبر الإنترنت للتحويلات والدفع على الإنترنت.

وقال البنك في بيانه إن المنصة تعمل على تحسين قدرة الشركات على إدارة شؤونها المالية محليا ودوليا، تتضمن هذه الميزات لوحات تحكم قابلة للتخصيص، والتنبؤ بالتدفق النقدي وإصدار وتمويل التجارة عبر الإنترنت والتي يمكن الوصول إليها عبر جميع الأجهزة بما في ذلك تطبيق الهاتف المحمول.

اقرأ أيضا:

مؤسس “النيو”: تقنية البلوكشين ستزدهر بعد فيروس كورونا

الصين تسير بوتيرة سريعة تجاه الإستثمار في تقنية البلوكشين … التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock