تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أكثر من 86٪ من العناوين المحتفظة بالعملة الرقمية YFI في حالة خسارة

صفة الجنون لطالما لازمت سوق العملات الرقمية المشفرة بصفة عامة والتمويل اللامركزي بشكل خاص بسبب التحركات الغريبة لبعض العملات الرقمية واللامنطقية في أحيان كثيرة.

أدى الارتفاع الأخير في بعض عملات التمويل اللامركزي DeFi إلى بعض النتائج غير المألوفة.

حيث كانت العملة الرقمية YFI واحدة من العملات الرقمية التي أحدثت ضجة كبيرة خاصة بعد ارتفاع سعرها فوق سعر البيتكوين بل ووصلت لثلاثة أضعاف سعر البيتكوين.

والضجة حول العملة الرقمية YFI لم تكن حول تجاوز سعر العملة لمستوى البيتكوين وحسب بل بما حققته من عوائد وأرباح والتي وصلت لما يزيد عن 11000% في أسبوع واحد بعد إطلاقها.

وإرتفاع العملة الرقمية YFI تزامن مع ما شهده سوق التمويل اللامركزي في تلك الفترة من ارتفاعات قياسية للعديد من العملات الرقمية في ذات التخصص.

لكن دوام الحال من المحال ووراء كل صعود هبوط، تعرضت العملة الرقمية YFI لضغوط بيع أدت بالعملة للإنخفاض لمستوى 10,160 دولار بعد أن سجلت ذروتها عند 45,000 دولار.

جزء كبير من عناوين العملة الرقمية YFI في حالة خسارة:

وفقا لأحدث الرسوم البيانية المقدمة من قبل منصة “intotheblock” لتتبع العملات الرقمية المشفرة والتي تقدم مؤشر يتتبع العناوين المحتفظة بالعملة وكيفية أدائها.

أظهر هذا المؤشر مستوى السعر الحالي البالغ 10169 دولار، أن ما نسبته 86.6٪ من العناوين التي تحتفظ وتحمل العملة YFI هي خارج إطار الربح.

بمعنى أن ما نسبته 86.6٪ من حاملي العملة سيتكبدون خسارة إذا قاموا ببيع وفقا لمراكزهم اليوم.

من المهم ملاحظة أن العملة الرقمية YFI كانت تساوي في البداية 0 دولار في وقت الإطلاق.

بعدها وبفترة قصيرة وبالضبط في 12 سبتمبر وصل سعر العملة الرقمية 45,000 دولار.

بعد شهر ونصف من بلوغ الذروة، انخفضت العملة بأكثر من 74٪ في وقت نشر هذه المقالة.

وبحسب مؤشرات عملات التمويل اللامركزي فالأمر لا يقتصر على العملة الرقمية YFI بل العديد من عملات التمويل اللامركزي شهدت نفس سيناريو عملة YFI.

لماذا هذا التصحيح الحاد؟

المصدر: CoinMarketCap

بالنسبة للانهيار الهائل الذي شهدته العملة الرقمية YFI، هناك عوامل مختلفة تسببت في ذلك.

من بين أهم وأبرز العوامل المحركة التي تسببت في انهيار العملة الرقمية  YFI هو الحصول عليها بقيمة أقل بسبب انخفاض العائدات على منصة Curve.

أوضح “جيسون تشوي”، مدير الأبحاث في “Spartan Capital” في وقت سابق أن مشروع “Yearn Finance” يعتمد على تجمع العملات المستقرة على منصة Curve.

ومن ثم، فإن احتفاظ “Yearn Finance” بالغالبية العظمى من رأس المال في خزينة “yCRV” قوض بشكل خطير الاتجاه التصاعدي للعملة الرقمية YFI.

بالإضافة إلى ذلك، كان هناك انخفاض مطرد في شعبية بروتوكولات “yield farming” مؤخرا، بسبب عمليات الاحتيال والضجيج المفرط والتلاعب بالأسواق التي يبدو أنها أعاقت توسعها.

دون أن ننسى ما حدث لمشروع “Eminence Finance” الذي يقف وراءه نفس مؤسس مشروع “Yearn Finance” ولعله أيضا من العوامل التي أدت إلى إنخفاض العملة الرقمية YFI.

اقرأ أيضا:

مؤسس مشروع Yearn Finance يواجه دعوى قضائية … ما تأثير ذلك على سعر العملة الرقمية YFI ؟

أحد الأشخاص على تويتر حقق مليون دولار من العملة الرقمية YFI ثم اختفى … التفاصيل هنا

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock