تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

منصة لتداول العملات الرقمية تقوم بأكبر عملية تحويل للبيتكوين من حيث القيمة وبرسوم اقل من 1 دولار … تعرف عليها

تمت صفقة بقيمة 161500 بيتكوين يوم الجمعة الماضي بقيمة أكثر من 1.1 مليار دولار وكلفت رسوم النقل والتحويل 0.70 دولار فقط.

لتعد بذلك أكبر معاملة وتحويل في تاريخ البيتكوين حتى الآن من حيث القيمة الإجمالية بالدولار.

تم إتمام المعاملة، التي رصدها من طرف مستخدم تويتر  “KRMA_0” وأبلغ عنها منصة TheCryptoAssociate، المعاملة تمت مقابل رسوم تبلغ 0.00010019 BTC فقط.

ليعلن “باولو أردوينو” المدير التقني لمنصة Bitfinex بأن عملية التحويل تعود للمنصة وأعلن مسؤوليته عن الصفقة عبر تويتر، وأوضح أن الخدمة تقوم ببساطة بإعادة تعبئة المحفظة الساخنة عبر معاملة داخلية.

كما تظهر تفاصيل المعاملة، تم إرسال 15000 بيتكوين إلى المحفظة، وتم إرجاع المبلغ المتبقي 146،500 بيتكوين إلى العنوان الأصلي.

تأتي الصفقة بعد ما يزيد قليلا عن أسبوع بعد أن قامت شركة Xapo التي تقدم خدمة حراسة الكريبتو بنقل ما تقدر قيمته بـ 100،000 مليون دولار من البيتكوين في ذلك الوقت، مقابل رسوم معاملة قدرت بربع دولار (0.26 دولار).

مقارنة تحويل البيتكوين بخدمات التحويل التقليدية:

إذا ما تم مقارنة ما تم تحويله أعلاه من بيتكوين مع خدمات التحويل التقليدية فنجد على سبيل المثال أن خدمة TransferWise تتطلب أكثر من 3600 دولار أمريكي كرسوم لنقل مليون دولار، وهو الحد الأقصى المسموح به لكل معاملة ويستغرق إكمال المعاملة ثلاثة أيام.

مع البيتكوين، تكون الرسوم أقل بشكل كبير ويتم إتمام المعاملة على الفور تقريبا، كما أنها لا تتطلب أي تحقق من الهوية أو وسطاء موثوق بهم على طول طريق عملية التحويل.

تجدر الإشارة إلى صفقة يوم الجمعة التي تبلغ 1.1 مليار دولار هي أعلى قيمة من الرقم المحول سابقا والذي يبلغ 1 مليار دولار، والذي تم تسجيله في سبتمبر 2019.

ومثلما أخبرنا فإن عملية التحويل تعد الأكبر من حيث القيمة بالدولار أما من ناحية عدد البيتكوين المحول فهناك رقم قياسي مسجل سابقا وهو تحويل 500 ألف وحدة بيتكوين في سنة 2011 وبلغت قيمتها آنذاك 1.32 مليون دولار فقط.

اقرأ أيضا:

انضمام أحد أكبر شركات التحويلات المالية في أمريكا اللاتينية إلى شبكة الريبل لإستخدام عملة (XRP)

أحد مميزات البيتكوين…تحويل ما قيمته 1 مليار دولار في 10 دقائق وبرسوم 84 دولار

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock