تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أكبر صندوق استثماري للأصول الرقمية يكشف عن بياناته الجديدة للربع الأول 2020

قامت شركة “Grayscale” الاستثمارية التي تعد أكبر صندوق استثماري للأصول الرقمية في العالم، بإصدار أرقامها وبياناتها الجديدة للربع الأول من عام 2020 وسط تباطؤ اقتصادي واهتمام مؤسساتي بالعملات المشفرة بشكل كبير.

بلغ إجمالي الاستثمار في منتجات “Grayscale” للربع الأول من عام 2020 بما مقداره 503.7 مليون دولار، وهو أكبر زيادة ربع سنوية في تاريخ الصندوق (كان الارتفاع السابق 254.8 مليون دولار في الربع الثالث من عام 2019).

شهد منتج “Grayscale Bitcoin Trust” تدفقا فصليا قياسيا بقيمة 388.9 مليون دولار، بينما تمكن منتج “Grayscale Ethereum Trust” من إدارة 110 مليون دولار، وتم توزيع المبلغ المتبقي 4.8 مليون دولار بين بقية منتجات “Grayscale” الأخرى.

تمتلك Grayscale الاستثمارية الآن حوالي 1.7 ٪ من العرض المتداول للبيتكوين وتمثل الأصول الخاضعة لإدارتها 1.2 ٪ من إجمالي القيمة السوقية للأصول الرقمية.

تجدر الإشارة إلى أن غالبية استثمارات الكريبتو (88 ٪) جاءت من مستثمرين مؤسسات، تهيمن عليها صناديق التحوط وجلب المستثمرون الجدد 160.1 مليون دولار.

إن طبيعة صناديق التحوط هذه مختلطة بشكل عام، حيث بلغ إجمالي استثمارات الكريبتو في جميع منتجات “Grayscale”، منذ بدء الصندوق في عام 2013، 1.68 مليار دولار.

كما تنوعت استثمارات عدد كبير من المستثمرين (بما نسبته 38٪) عبر منتجات الأصول الرقمية المختلفة التي تقدمها “Grayscale” (كانت نسبة التنويع 29٪ في الربع الأول من عام 2019).

الاستثمارات في صندوق Grayscale العام الماضي:

سجل صندوق الكريبتو “Grayscale” رقما قياسيا العام الماضي أيضا، تكشف البيانات أن التدفقات الداخلة إلى الصندوق على مدى الاثني عشر شهرا الماضية، وصلت إلى 1.07 مليار دولار، وكانت غالبية الاستثمارات (79٪) قادمة من المستثمرين المؤسسات، والتي كانت تهيمن على صناديق التحوط مرة أخرى.

ما الذي تكشف عنه بيانات استثمارات التشفير Grayscale

تشير بيانات استثمار “Grayscale” إلى أن المستثمرين المؤسسات في المقام الأول يزيدون من حيازتهم في فئة الأصول الرقمية، على الرغم من التباطؤ الاقتصادي والطبيعة المتقلبة الخطرة لأصول الكريبتو.

يستيقظ العديد من المستثمرين على حقيقة أن الأصول الرقمية يجب أن تكون مكونا أساسيا في محافظ الاستثمار الخاصة بهم.

يشير تقرير “Grayscale” أيضا إلى أن الطلب يصل إلى مستويات الذروة عندما يتطلع المستثمرون إلى التحوط من بيع الأسهم في البورصة وانخفاض سعر الأصول التقليدية.

كما يشير التقرير أيضا إلى أن ما يقرب من نصف التدفقات جاءت من حسابات التقاعد، مما يدل على التزام المستثمر في الاحتفاظ بالأصول الرقمية على المدى الطويل والتفاؤل المشترك في مستقبل الأصول المشفرة.

بالإضافة إلى أن معظم المستثمرين يقومون الآن بتنويع استثماراتهم ضمن مجموعة منتجات الصندوق أكثر من أي وقت مضى، وهي استراتيجية تشير إلى ارتفاع الرغبة في المخاطرة والبحث الأعمق عن الأصول الجديدة غير المترابطة، والتي يمكن أن تقدم عوائد كبيرة في بيئة استثمارية غير مستقرة على نطاق واسع.

اقرأ أيضا:

محافظ البنك البريطاني المركزي: الاستثمار في البيتكوين قد يعرضك لخسارة كل أموالك

ماذا لو استثمر “وارن بافيت” في البيتكوين بدل من الاستثمار في بنك “ج. ب. مورجان” … تعرف على نتيجة استثماره

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock