تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أكبر شركة لإدارة الأصول الاستثمارية في العالم تحضر لتداول عقود البيتكوين الآجلة

البيتكوين وبحركاته الصعودية المستمرة وتضاعف قيمته السنوية جذب انتباه المؤسسات التي تريد أخذ حصتها والاستفادة من حركته الصعودية الطويلة.

مؤخرا ظهر إيداع جديد لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC يفيد بأن أكبر شركة لإدارة الأصول الاستثمارية في العالم تحضر لتداول عقود البيتكوين الآجلة والتي يتم تسويتها نقدا.

شركة “BlackRock” لإدارة الأصول الاستثمارية تعد واحدة من أكبر الشركات في مجالها حيث لديها ما يقرب من 8 أضعاف القيمة السوقية الإجمالية لسوق العملات الرقمية بالكامل.

قدمت شركة “BlackRock” عملاقة “وول ستريت” وثيقتين من نشرة الاكتتاب إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) نيابة عن “BlackRock Funds V” و “BlackRock Global Allocation Fund Inc”.

أهم جزء في هذه المستندات المقدمة لهيئة SEC هو أنها تشير إلى أن الشركة قد تشارك في تداول عقود البيتكوين الآجلة التي يتم تسويتها نقدا، كما قد تشترك بعض الصناديق في العقود الآجلة على أساس عملة البيتكوين.

ومما جاء في الطلب المقدم:

البيتكوين هو أحد الأصول الرقمية التي يتم تحديد ملكيتها وسلوكها من قبل المشاركين في شبكة عبر الإنترنت من نظير إلى نظير عبر أجهزة الكمبيوتر.

البيتكوين يعمل بشكل  مفتوح المصدر و يمكن الوصول إليها بشكل عام.

[…] عقود البيتكوين الآجلة الوحيدة التي قد تستثمر فيها الصناديق هي عقود بيتكوين الآجلة التي يتم تسويتها نقدا والتي يتم تداولها في بورصات السلع المسجلة لدى هيئة تداول السلع الآجلة.

صرح السيد “لاري فينك” الرئيس التنفيذي لشركة “BlackRock”، سابقا أن البيتكوين يمكن أن يمثل تهديدا للدولار.

حيث سبق له وأن صرح بالقول:

البيتكوين لفتت انتباه وخيال كثير من الناس.

لا تزال غير مختبرة، سوق صغير جدا مقارنة بالأسواق الأخرى.

نرى هذه التحركات العملاقة الكبيرة كل يوم … إنه سوق ضعيف.

هل يمكن أن تتطور البيتكوين إلى سوق عالمي؟ ربما.

اقرأ أيضا:

تقرير يكشف أن الصين مازالت تهيمن على سوق البيتكوين … التفاصيل هنا

أكثر من 31٪ من سكان أمريكا اللاتينية يرغبون في الاستثمار في عملة البيتكوين BTC

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock