تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

أكبر تهديدات البيتكوين في سنة 2020 … تعرف عليها

منذ ظهور البيتكوين ظهرت العديد من التكهنات والتوقعات من أنه لن يظل صامدا وسينهار وأنه مجرد فقاعة، لكنه أثبت ولحد الساعة خطأ كل هذه التوقعات، لكن ذلك لا يعني عدم وجود تهديدات.

مؤخرا شارك “أنرديا أنطونوبولوس” رائد الأعمال التقني والمؤلف ومؤيد البيتكوين وجهة نظره على شكل فيديو حول أهم العوامل أو الأحداث العالمية التي يمكن أن تهدد وبشكل خطير البيتكوين في عام 2020 وما بعده.

وجاءت بحسب المصدر كما يلي:

1- هجوم 51%:

لاحظ “أندريا” أن هجمات 51 ٪ عادة ما تكون مثل “فيل ضخم” في غرفة منزل عندما يتعلق الأمر بتهديدات وجود البيتكوين.

بمعنى أن التهديد ليس مخيف إلى حد كبير على أرض الواقع.

في حين أنه من الممكن نظريا أن تحاول مجموعة كبيرة من المعدنين الضارين انتزاع السيطرة بحيازة أكثر من 51٪ أو أكثر من معدل تجزئة البيتكوين لتعطل الشبكة، في حين أن هذه الهجمات مكلفة للغاية وليست فعالة بالقدر نقسه، صرح “أندريا” حولها بالقول:

إن مثل هذه الهجمات مكلفة للغاية، وتحتاج إلى تنسيق هائل، ولا تقدم الكثير من المنافع ويمكن إحباطها بسهولة نسبيا.

بمثل هذه التكلفة الباهظة، ومثل هذه المكافأة الضئيلة ومثل هذه المخاطر الهائلة، لم نر 51٪ من الهجمات ولا أعتقد أننا سنرى هجوم 51٪ على شبكة البيتكوين.

وأضاف “أندريا” أنه حتى لو حدث هجوم بنسبة 51 ٪، فمن المحتمل أن تظل البيتكوين على قيد الحياة، حيث لا يوجد الكثير مما يمكن أن تفعله العناصر المهاجمة.

حيث لن يتمكنوا من سرقة أموال الناس أو تغيير قواعد الإجماع أو تحويل المعاملات غير الصالحة إلى معاملات صالحة.

وهذا بفضل الطبيعة اللامركزية للبيتكوين.

حيث لا يقتصر الأمر على عمال التعدين الذين يقومون بالتحقق من صحة المعاملات بل العقد ومنصات التداول والتجار أيضا.

2- هل البيتكوين مقاوم للكوارث؟

في حديثه عن المزيد من الأحداث الكارثية والتهديدات التي تحيط بالبيتكوين، قال “أندريا” أنه في حين أن الفشل الكهربائي الهائل يمكن أن يضر بالتأكيد عملة البيتكوين، فإن البنوك والأنظمة المالية الحالية ستعاني من تأثير أكثر حدة.

قال “أندريا”:

سيكون البيتكوين من أول الأشياء التي تعود، في حالة حدوث عطل كهربائي كبير أو كارثة طبيعية تضر بالبنى التحتية مثل الإنترنت أو الشبكة الكهربائية.

ليس البيتكوين نظام تمويل ذاتي فقط، حيث يمتلك مجتمعها اللامركزي من المستخدمين وعمال التعدين ومشغلي العقد العديد من الحوافز لإعادة بناء بنيتهم ​​التحتية المحلية في الوقت المناسب.

وأضاف “أندريا”:

تتطلب البيتكوين وسيلة اتصال فقط، حتى يمكن استخدام خطوط الراديو أو الهاتف ذات الموجات القصيرة في عمل البيتكوين.

على الرغم من أن الهجمات المنسقة ضد معدات التعدين مثل الفيروسات أو البرامج الضارة قد تكون مزعجة، إلا أنه يمكن التعامل معها ويمكن اصلاحها.

3- التوترات الحكومية:

إذا كان هناك شيء واحد يقلق “أندريا أنطونوبولوس”، فهو الهجمات السياسية على البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة.

على وجه الخصوص، يشعر “أندريا” بالقلق بشأن “الهجمات السياسية الماكرة” مثل تغيير الوضع الضريبي تجاه العملات المشفرة من أجل دفعها ودسها تحت التراب.

أوضح “أندريا” ذلك بالقول:

أعتقد أن مثل هذه الهجمات يمكن أن تُنفر جزءا كبيرا من الطبقة الوسطى والمستثمرين المضاربين، الذين لن يخاطروا بمعارضة الحكومات من أجل استخدام البيتكوين.

وأشار إلى أن أكثر من نصف سكان الأرض، في رأيه، يعيشون في ظل أنظمة شمولية أو ديكتاتورية أو استبدادية حيث إن معارضة الحكومة هي مسألة حياة أو موت.

اقرأ أيضا:

هل يمكن توقيف عمل شبكة البيتكوين؟

أعلى 6 مخاطر تهدد العملات الرقمية المشفرة في عام 2020 … تعرف عليها

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock