تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أكبر بنك في كندا يدخل عالم الكريبتو و يطلق منصة لتداول العملات الرقمية

مازالت دولة كندا لم تحدد موقفها بعد تجاه إصدار عملتها الرقمية الخاصة بها.

إلا أن تقارير صحفية جديدة أظهرت أن بنك كندا الملكي “RBC” يتخذ خطواته الأولى نحو إنشاء منصة لتداول العملات الرقمية المشفرة مع تمكين وإضافة العملات المشفرة لحسابات المستخدمين.

وفقا لتقرير صادر عن The Logic فإن المنصة التي لم تُطلق بعد ستعجل من الأنشطة المتعلقة بالعملات المشفرة مثل المشتريات والمبيعات إلى جانب تحويل الأموال في كندا.

علاوة على ذلك، فإن فتح الحسابات المصرفية التي تدعم العملات المشفرة سيخضع لسلطة البنك.

هذا من شأنه أن يجعل بنك “RBC” أول بنك كندي يقوم بإعداد منصة تداولية للعملات المشفرة.

أشار تصريح صادر من شركة “ريمون لو في مارك دي كوفمان” ومقرها العاصمة واشنطن:

لا يمكننا التفكير في أحد البنوك الكبرى في أي مكان في العالم والذي لديه براءة اختراع تتعلق مباشرة بتبادل العملات المشفرة.

يستخدم بنك “RBC” تقنية البلوكشين لفترة من الوقت، حيث كشف البنك في عام 2017 أنه يستخدم هذه التقنية لتسهيل المدفوعات عبر الحدود بين البنوك الكندية والأمريكية.

وفقا للتقرير، فإن البنك قدم طلبا للحصول على أربع براءات اختراع في كندا، وكذلك في الولايات المتحدة الأمريكية، مع توضيح كيفية دمج الأصول الرقمية في عملياته المالية.

في الشهر الماضي، أصبح طلب براءة الاختراع المودع في الولايات المتحدة منشورا، والذي يركز على كيفية استخدام البنوك لامتيازات العملات المشفرة.

وكقراءة في واحدة من براءات اختراع البنك، مايلي:

بالنسبة للمستخدمين الأفراد، يمكن أن تشكل إدارة مفاتيح العملات المشفرة خاصتهم والتعامل مع الأصول الرقمية المشفرة مختلفة تماما وتمثل تحديا.

في بعض الحالات، قد تستغرق معاملات الكريبتو وقتا للتأكيد،  أو قد لا تكون متوافقة أو مدعومة من قبل الأنظمة التجارية أو أجهزة نقاط البيع.

في حين أن كندا لم تؤكد إطلاق عملتها الرقمية العامة بعد، فإن الخطوة الأخيرة للبنك قد تكون مفيدة للنظام البيئي للعملات المشفرة من حيث التبني بشكل عام.

اقرأ أيضا:

البنك المركزي التونسي يطلق عملة رقمية تستند على البلوكشين

“بيتماين” للتعدين تعتزم طرح أسهمها في السوق الأمريكي بدعم من دويتشه بنك

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock