تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أفضل 10 تطبيقات لامركزية “dapps” على الايثيريوم تصل إلى مليون مستخدم يوميا

خلال شهر أكتوبر الماضي، وصلت أفضل 10 تطبيقات لامركزية “dapps” على بلوكشين الايثيريوم إلى 1,017,760 مستخدم نشط يوميا في المتوسط، وذلك وفقا لتقرير “DappRadar“.

ليس من المستغرب أن تمثل منصات التمويل اللامركزي DeFi أكثر من 94٪ من هذا النشاط في الاستخدام.

وفقا لذات التقرير، فإن هناك ستة من أفضل 10 تطبيقات لامركزية على الايثيريوم من فئة منصات تداول لامركزية، واثنان من فئة تطبيقات ومشاريع عالية الخطورة (حيث يمكن أن تكون تطبيقات احتيالية).

المصدر: DappRadar

إلا أن هناك تطبيق لا مركزي بارز شق طريقه وسط منصات وبروتوكولات التمويل اللامركزية وهو مشروع يقدم منتجات رقمية غير قابلة للاستبدال (NFT) نتحدث هنا عن متجر “Rarible”.

كما استطاعت اللعبة “Axie Infinity” شق طريقها أيضا إلى المراكز العشرة الأولى، على الرغم من أنها و متجر “Rarible” لا يمثلان سوى حوالي 25,000 مستخدم نشط يوميا من بين مليون مستخدم.

أما من بين أفضل ثلاث تطبيقات لامركزية، فنجد منصة “Crypto.com” والتي وحدها تستقطب أكثر من نصف مليون مستخدم يوميا، تاركة جميع منافسيها وراءها بعيدا.

في المرتبة الثانية من بين أفضل 10 تطبيقات لامركزية نجد منصة “Uniswap” للتبادل اللامركزي وفي المرتبة الثالثة نجد منصة الإقراض المشفرة “Compound” حيث أنهما مسؤولان عن 276,000 و 141,000 مستخدم نشط يوميا، على التوالي.

في المجموع، جذبت التطبيقات اللامركزية في قطاع التمويل اللامركزي DeFi أكثر من 94٪ أو ما مجموعه 952،920 مستخدم من المستخدمين النشطين يوميا خلال الثلاثين يوما الماضية.

في الوقت نفسه، وبإستثناء المراكز الثلاثة الأولى، فإن التطبيقات اللامركزية “dapps” التي احتلت المراكز من الرابع إلى العاشر لديها ما بين 10،000 و 30،000 مستخدم يومي، مما يدل على أن منصات التمويل اللامركزي DeFi لا تزال تطبيقات نشطة للغاية وتعتبر من التطبيقات الرئيسية على بلوكشين الايثيريوم.

في الختام خلص التقرير إلى مايلي:

الاهتمام وإمكانية استخدام ميزات التمويل اللامركزي DeFi لمستخدمي التجزئة أصبح أكثر وضوحا.

يمكن القول أن الايثيريوم لديها أخيرا تطبيقات لامركزية dapps نشطة لمنح المستخدمين الجدد والقدامى طريقة ملموسة لاستخدام العملات الرقمية الخاصة بهم.

اقرأ أيضا:

شرح ودليل كامل حول العملات الرقمية الغير قابلة للإستبدال (NFT)

تعرف على مشروع SuperRare ومميزاته

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock