تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أغلب البنوك الصينية تستخدم تقنية البلوكشين … التفاصيل هنا

تقوم أكثر من 70 شركة خدمات مالية في الصين، بما في ذلك جميع البنوك المملوك للدولة وأكبر شركات التكنولوجيا، بنشر تطبيقات مالية قائمة على البلوكشين.

هذا وفقا لبنك الصين الصناعي والتجاري (ICBC)، وهو أحد أكبر البنوك المملوكة للدولة في البلاد.

في ورقة بيضاء جديدة، قالت ICBC إن البنوك الصينية تخطط لاستخدام البلوكشين في مجالات مثل تمويل التجارة، وإدارة سلسلة التوريد، والتسوية، والفواتير الرقمية، وتطبيقات أخرى.

تعمل أربع من أكبر شركات التكنولوجيا في الصين Baidu و Alibaba و Tencent و JD أيضا على تطبيقات الخدمات المالية القائمة على البلوكشين، كما تلاحظ الورقة، فإن معظم هذه البلوكشين تستند إلى جهة تديرها وتحتاج إلى تصاريح.

تحمل الوثيقة أيضا تفاصيل بعض التطبيقات المحددة. على سبيل المثال، قامت ICBC نفسها ببناء منصة تسوية تجارية عبر الحدود بين الصين وأوروبا تستخدم تكنولوجيا البلوكشين والعقود الذكية لمصادقة ومزامنة معلومات الشحن التي تشاركها الشركات والمستودعات والجمارك والبنوك والوكالات الحكومية.

ووفقا للورقة تستخدم البنوك والشركات في الصين البلوكشين لإدارة الأموال، والتحكم في سلاسل التوريد، وإصدار الأوراق المالية، وتتبع نقاط ولاء العملاء.

هناك حوالي 420 شركة بلوكشين 17 ٪ منها في مجال التمويل، تم تسجيل مائة وعشرون مشروعا جديد للخدمات المالية القائمة على البلوكشين وفقا لـ ICBC.

اقرأ أيضا:

منصة البلوكشين الوطنية الصينية ستكون متوافقة مع عقد EOS و ETH

البنك المركزي الصيني: العملة الرقمية الجديدة ستكون حاضرة للاستخدام في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock