تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
مواضيع العملات الرقمية

أربع مشاريع واعدة مبنية على بلوكشين Polkadot … تعرف عليها

الأخبار الإيجابية والتطوير مستمر في بلوكشين Polkadot فبعد عملية تقسيم عملات DOT وتقدم العملة لمراتب متقدمة من حيث القيمة السوقية الإجمالية.

تم تأسيس مشروع Polkadot من طرف “غافين وود” مؤسس Web3 Foundation ويهدف المشروع لتسهيل عمليات النقل عبر البلوكشين لأي نوع من البيانات أو العملات الرقمية، مما يمكّن الشبكات الجانبية (المعروفة أيضا باسم parachains) من التفاعل بسلاسة مع بلوكشين Polkadot الرئيسي.

قابلية التشغيل البيني، يُشار إليها عادة على أنه عائق أمام تبني البلوكشين على نطاق أوسع، لكن أثارت قدرة Polkadot الفريدة على ربط الشبكات المتباينة اهتماما متزايدا من طرف مجتمع المطورين وجذبت مجموعة من المشاريع المثيرة للاهتمام، والتي سنتطرق لبعضها في هذا المقال:

1- مشروع MANTRA DAO:

مشروع MANTRA DAO مشروع يركز على الرهانات والإقراض والحوكمة، تم بناء المشروع على شبكة “ريو”، وهي بنية تحتية قائمة على الركيزة قابلة للتشغيل البيني مع شبكة Polkadot.

لدى مشروع MANTRA DAO عملة رقمية تحمل إسم “OM”، تسمح هذه العملة لأصحابها بالمشاركة في القرارات الرئيسية (عبر بروتوكول KARMA) ويتم توزيع العملة كمكافأة للمساهمات، سيدعم مشروع MANTRA DAO في البداية خدمات التحصيص الخاصة بشبكات (Kusama ) و (Polkadot).

باختصار، تهدف MANTRA إلى أن تكون نظاما بيئيا متكاملا يحكمه المجتمع، حيث يتم إعادة السيطرة المالية إلى أيدي الناس من خلال السماح لهم بكسب الفائدة على عملاتهم الرقمية من خلال التحصيص.

2- مشروع Acala:

يتميز مشروع Acala، الذي نصب نفسه بأنه أول مشروع “Polkadot” عابر للشبكات، بعد إطلاقه على النسخة التجريبية Rococo الأخيرة.

يقدم مشروع Acala منصة عملات مستقرة لامركزية تعمل على تشغيل تطبيقات التمويل المفتوح عبر الشبكات، وتشمل خدمات Acala إصدار عملات مستقرة مضمونة (aUSD)، و التحصيص، و المنصات اللامركزية، ودعم التطبيقات اللامركزية dApps.

والمنصة محكومة من قبل حاملي عملات Acala، وإذا تحقق هدفها في تسهيل نقل القيمة منخفضة التكلفة عبر شبكات الكتل المتعددة، فسيتم تحويلها إلى رصيد Polkadot.

3- مشروع Akropolis:

يجسد Akropolis أهم التحديات في مشروع Polkadot من سهولة الاستخدام وقابلية التطوير وقابلية التكوين.

توفر Akropolis الأدوات اللازمة لإنشاء DAO والاقتراض والإقراض والادخار.

وهي حاليا في طور دمج بوابة إلكترونية تتيح للمستخدمين الدخول إلى نظام Akropolis البيئي باستخدام بطاقة ائتمان لتمويل المحفظة.

توجد أيضا بوابة حوكمة وتأمين عقد ذكي يتم تنفيذه عبر “Nexus Mutual” في خارطة الطريق الخاصة بالمشروع، إلى جانب دعم العملات المستقرة مثل USDT و USDC و TUSD.

مشروع Sora:

يهدف مشروع Sora لإنشاء اقتصاد مستقل بشكل لامركزي، ويعتمد بشكل أساسي على DAO غير رسمي مبني حول عملة XOR الخاصة بالمشروع.

يتيح تطبيق Sora للمستخدمين إرسال العملات الرقمية المشفرة واستلامها وكسب نقاط السمعة.

يمكنهم أيضا كسب عملات XOR من خلال التصويت على المشاريع التي ترعاها Sora.

Sora هي تجربة اقتصادية جريئة ولدت بالفعل اهتماما كبيرا بكل من عملتها الرقمية ورؤيتها.

بمعنى أن مشروع Sora هو نوع من أنواع المشاريع المناسبة بشكل مثالي للبناء على إطار عمل بلوكشين قابل للتطوير مثل Polkadot، حيث يتم ضمان انخفاض الرسوم، مما يتيح المعاملات الصغيرة.

إذا كان Polkadot يريد حقا تحدي الايثيريوم، فإن المشاريع التي تقام تحت رايته تحتاج إلى أن تكون ريادية وتحمل مميزات قوية لتمثل مشروع Polkadot.

لن يتحقق حلم Polkadot في بناء جسر بين شبكات البلوكشين، وتحسين أنظمة التصويت، وتمكين شبكات البلوكشين من التحدث مع بعضها البعض بين عشية وضحاها، إلا أنه تحدي يستحق المضي نحوه.

اقرأ أيضا:

ما أسباب هبوط سعر عملة الإيثيريوم (ETH) بنسبة 35% ؟

كيف تمكن مشروع Polkadot من التقدم بقوة نحو أعلى 10 عملات رقمية ؟

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock