تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أربع عملات رقمية بديلة تتفوق على البيتكوين في 2020

تتوقع شركة الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة “بانتيرا كابيتال” أن يكون أداء البيتكوين متفوقا على أغلب العملات الرقمية المشفرة البديلة والعملات الورقية أيضا، خاصة مع استمرار البنوك في طباعة النقود.

في منشور لشركة “بانتيرا كابيتال” تم نشره يوم الأربعاء الماضي، أخبرت فيه الشركة بأنه من غير المرجح أن يحدث ثور العملات الرقمية البديلة بحجم ما حدث في عام 2017 مرة أخرى، إلا أننا  في خضم دورة سوق صاعدة وسنستمر في واحدة حتى العام المقبل.

وأخبرت الشركة في ذات المنشور أن أداء البيتكوين مستمر بشكل إيجابي طيلة سنة 2020 بالرغم من الإضطراب الحاصل في شهر مارس حيث تفوق البيتكوين على العديد من الأصول المالية الأخرى.

ولم يكن البيتكوين وحده من يؤدي بشكل جيد من حيث ارتفاع قيمة سعره بل تفوقت عليه أربع عملات بديله بنسب متفاوتة.

عملة البيتكوين ارتفعت في سنة 2020 بنسبة 34% بينما عملة الايثيريوم ارتفعت بنسبة 88% وارتفعت كل من عملة 0x و Augur بنسب 98٪ و 97٪ على التوالي، بينما ارتفعت عملة ChainLink بنسبة 100% في سنة 2020 وهو ما أشرنا إليه في مقالة يوم أمس على موقع بيتكوين العرب:

عملة ChainLink تحقق زيادة في سعرها بنسبة 100% في 2020

بالرغم من الأداء الإيجابي لبعض العملات الرقمية المشفرة البديلة إلا أن بعضها الآخر مازال يؤدي بشكل سلبي مثل عملة الريبل التي مازالت منخفضة طيلة سنة 2020 بنسبة 2%.

وفقا لتقرير “بانتيرا كابيتال”:

خلال سوق الكريبتو الصاعد نتوقع أن تتفوق العملات المشفرة البديلة ككل، حيث لديهم أصول أكبر ويميل الناس إلى شرائها بعد شراء البيتكوين.

وأضافت شركة “بانتيرا”:

إن حصة البيتكوين من إجمالي سوق العملات المشفرة تظهر هيمنة واضحة لعملة البيتكوين والتي تحوم نسبة استحواذه حاليا أقل بقليل من 65 ٪، ولكن من المرجح أن تنخفض هذه النسبة.

هذا لأن العملات المشفرة الأخرى ستبدأ في اكتساب المزيد من الزخم الصعودي.

وقال التقرير إن الاهتمام المتزايد بالبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى هو رد فعل من المستثمرين الذين يشعرون بالرعب من طباعة الأموال المفرطة من قبل البنوك المركزية.

ومما جاء في منشور بانتيرا أيضا:

تم إنشاء البيتكوين كرد فعل على طباعة النقود السابقة.

ارتفع سعر البيتكوين بشكل كبير خلال فترة العشر سنوات هذه مما كان في ذلك الوقت.

وما يحدث في العالم اليوم هو حجم أكبر من طباعة الأموال بشكل غير مسبوق.

أدى تسونامي الأموال إلى زيادة أسعار العملات المشفرة بشكل عام،  لقد استخدمنا البيتكوين كوكيل للسوق لأنه معروف.

وأضافت “بانتيرا” أنه في العام المقبل، عندما ينضج السوق الصعودي، من المتوقع أن تحصل العملات الرقمية البديلة على حصة سوقية أكثر أهمية مقارنة بالبيتكوين.

وخلصت شركة “بانتيرا” إلى أن العملة الرقمية المشفرة في الحقيقة هي أكثر من مجرد بيتكوين.

اقرأ أيضا:

عشر نصائح يجب قرائتها لتداول البيتكوين والعملات الرقمية المشفرة البديلة

7 أسباب تجعل شبكة الايثيريوم (ETH) أفضل من جميع مشاريع العملات الرقمية البديلة “باستثناء البيتكوين”

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock