تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

العملاق السعودي “أرامكو” يستثمر 5 ملايين دولار في أحد منصات البلوكشين

استثمر الذراع الاستثماري لـ شركة “أرامكو السعودية” 5 ملايين دولار في أحد منصات تداول النفط القائمة على تكنولوجيا البلوكشين “VAKT”.

وتم الإعلان اليوم الثلاثاء, وذكرت منصة VAKT إن “أرامكو السعودية” أصبحت واحدة من 12 مستثمر في المنصة. وأضافت بأنها ستستخدم مبالغ الاستثمارات الجديدة للتوسع في أسواق جديدة مع التركيز بشكل خاص على قارة آسيا.

وتعرف “أرامكو السعودية” التي تأسست عام 1933, بأنها تتولى إدارة احتياطي نفطي بأكثر من 265 مليار برميل (وذلك ما يمثل 15 في المئة من الاحتياطي العالمي) ونجحت مؤخرا بأكبر طرح عام أولي في العالم في سوق الأسهم السعودية.

وكجزء من صفقة الاستثمار, ستقوم شركة أرامكو باستخدام منصة VAKT. 

وقال هانز ميدلثون, العضو المنتدب لـ شركة أرامكو السعودية للطاقة في أوروبا: “لقد أثبتت منصة VAKT أن نظامها الأساسي لديه القدرة على رقمنة ما يتم العمل عليه الآن بشكل يدوي بالإضافة إلى قدرتها إلى العمل مع المستخدم النهائي.” 

وأضاف: “ساعدت منصة VAKT على الاستفادة من تكنولوجيا البلوكشين و تطبيقاتها في العالم و أصبحت جزءاً لا يتجزأ من البنية التحتية للسوق.”

يجدر بالذكر إلى أن عدد من شركات النفط الكبرى تستخدم منصة VAKT مثل شركة “شيل” و Equinor و Reliance Industries و غيرها. 

علماً بأن شركة “ارامكو السعودية” سبق لها الاستثمار في أحد الشركات القائمة على تكنولوجيا البلوكشين “Data Gumbo” و هي شركة متخصصة في قطاع الخدمات للشركات الصناعية وتحديدا قطاع النفط والغاز.

اقرأ ايضاً:

بالفيديو … أفضل طريقة لبيع و شراء العملات الرقمية في العالم العربي

المملكة العربية السعودية تتجه لإعتماد تقنية البلوكشين في صناعة النفط

سلمان

مؤسس مجموعة بيتكوين العرب ومستشار في عدد من مشاريع الكريبتو
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock