تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أحد مستخدمي العملات الرقمية يرسل 50,000 دولار إلى عقد ذكي خاطئ … إليك ما حصل؟

أرسل مستخدم بالخطأ 4005 من العملات الرقمية LINK (تبلغ قيمتها حوالي 52000 دولار حاليا) إلى عقد ذكي ينتمي إلى لعبة التمويل اللامركزي”Aavegotchi” وذلك وفقا لما كتبه هذا المستخدم يوم أول أمس على Github.

لسوء حظ هذا المستخدم، فإن العقد لا يدعم العملة الرقمية وبذلك ضاعت أمواله إلى الأبد.

أكدت شركة “Pixelcraft” المطورة للعبة “Aavegotchi” الأمر يوم أمس حيث أشارت إلى أن المستخدم @D13Kabani أب لطفلين ومتحمس لـ “Aavegotchi”، ارتكب ذلك الخطأ الذي يخشاه كل مستخدم عملات رقمية.

بحسب ما جاء في المنشور، فقد أرسل “Dawid” عن طريق الخطأ غالبية مدخراته من العملات الرقمية إلى عقد “GHST” الذي سبق له التعامل معه، بدلا من إيداعها في بينانس.

أضاف المطورون أنه نظرا لعدم وجود إمكانية التراجع في عالم الكريبتو، فإن العملات الرقمية “LINK” الخاصة بالمستخدم عالقة الآن ورهينة في “GHST” الغير قابل للترقية، وبالتالي غير قابلة للتغيير وإلى الأبد.

ومع ذلك، قرر “Aavegotchi” مساعدة المستخدم من خلال إنشاء محفظة “SantaGotchi” خاصة بحيث يمكن لعشاق الكريبتو الآخرين التبرع له.

في يوم 25 ديسمبر، ستحول Aavegotchi جميع الأموال المودعة إلى المستخدم الذي فقد أموال.

حتى الآن، تبرع المستخدمون بما قيمته 1170 دولار من الايثيريوم.

أوضح “مايك مودج” – مبتكر الحل الماسي في الايثيريوم (الذي يستخدمه عقد “Aavegotchi” الذكي الأن) وهو أيضا مطور “Solidity” رائد في شركة “Pixelcraft” – أن معيار ERC-20 الخاص بـ الايثيريوم عرضة لأخطاء الإستخدام مثل هذه، وأضاف بالقول:

هذه مشكلة في معيار ERC20.

لا يوفر طريقة للتحقق من أن العقد يمكن أن يقبل عملات ERC-20.

توفر بعض معايير الرموز الأخرى بعض الحماية ضد ذلك.

واستشهد “مودج” باثنين من مقترحات تحسين الايثيريوم وهما ERC-777 و ERC-223.

الأول يمنع تلقي الأموال التي لا يدعمها بينما الأخير متوافق مع معيار ERC-20 وقد تم إنشاؤه خصيصا لمنع المستخدمين من فقدان الأموال بسبب الأخطاء.

تستمر أخطاء المستخدمين في الحدوث بانتظام.

في أواخر شهر أكتوبر أرسل شخص ما مقداره 28050 من العملات الرقمية AAVE وصلت قيمتها حوالي 1.1 مليون دولار في ذلك الوقت إلى العنوان الخطأ، مما أدى إلى خسارة لا رجعة فيه لأمواله.

عالم الكريبتو عالم مخيف لا مجال للخطأ فيه، لذا التأكد أكثر من مرة قبل إجراء أي عملية تحويل، وأن يكون عقلك ووعيك دائما حاضرا في عمليات التحويل بالعملات الرقمية المشفرة.

اقرأ أيضا:

تأثر صناعة الكريبتو بكسر البيتكوين لقمة 20000 دولار … أبرز التعليقات والتوقعات

دببة البيتكوين يتلقون خسائر فادحة بعد صعود البيتكوين التاريخي وتصفية 450 مليون دولار

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock