تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أحد مستخدمي الايثيريوم أنفق 9300 دولار على شكل رسوم من أجل إرسال 120 دولار 

أنفق أحد مستخدمي الايثيريوم بالخطأ 9300 دولار على شكل رسوم لمعاملة تقدر بـ 120 دولار فقط.

والأن هذا المستخدم يطالب ويناجي معدني الايثيريوم أن يقومو بإعادة أمواله التي أرسلها على شكل رسوم بالخطأ، على الرغم من عدم وجود شروط أو ما يلزم المعدنين بأن يعيدو الأموال له.

نشر المستخدم الذي يحمل الإسم المستعار “ProudBitcoiner” تجربته على منصة “رديت”، حيث نشر رابطا للمعاملة للتحقق منها.

قال مستخدم الايثيريوم بأنه وعن طريق الخطأ أرسل رسوم تقدر بـ 23 ايثيريوم.

للعلم يتم دفع رسوم المعاملات بما يسمى بـ “الغاز / Gas” عن طريق وحدات “Gwei”، وهو نظام يمكن أن يكون غير مألوف ومربك للمستخدمين.

تم إجراء المعاملة من خلال “MetaMask” وهي محفظة ايثيريوم شائعة تعمل من متصفح الأنترنت، بينما كان المستخدم يستخدم Uniswap  لتبادل العملات الرقمية.

الرسوم تم تحصيلها وبسرعة من طرف مجمع التعدين “Ethermine” في أقل من 30 ثانية، حيث يميل المعدنون إلى إعطاء الأولوية للمعاملات ذات الرسوم الأعلى.

أوضح هذا المستخدم ما حصل معه بالقول:

لم تقم “Metamask” بتعبئة حقل “Gas Limit” بالمبلغ الصحيح في معاملتي السابقة وفشلت تلك المعاملة، لذلك قررت تغييرها يدويا في المعاملة التالية (التي حدث بها الخطأ والتي هي محور مقالنا)، فبدلا من كتابة 200,000 في خانة” Gas Limit” كتبته في حقل إدخال سعر الغاز، بمعنى أنني دفعت 200,000 Gwei مقابل هذه المعاملة وبذلك دمرت حياتي.

ماهي رسوم الغاز والمعاملات في شبكة الايثيريوم ؟

تتطلب تحويلات الأموال على شبكة الايثيريوم إدخال رسوم الغاز قبل أي معاملة، ثم يتم دفعها للمعدنين.

حد الغاز هو الحد الأقصى لمقدار الغاز الذي يرغب المستخدم في دفعه لكل معاملة، في حين أن سعر الغاز هو مقدار “Gwei” الذي يمكن للمستخدم إنفاقه على كل وحدة غاز.

يتم الجمع بين الحد والسعر معا لتعيين الرسوم لكل معاملة على شبكة الايثيريوم والتغيير باستمرار بناء على طلب الشبكة ونشاطها.

ومن هنا جاء الخطأ.

ولمقارنة ما دفعه هذا المستخدم في معاملته نجده دفع رسوم بقيمة 200,000 “Gwei” بينما معاملته كانت لا تستوجب أكثر من 24-33 “Gwei”.

يحاول هذا المستخدم الآن استعادة بعض الرسوم المفقودة.

حيث أخبر عبر منشوره على “رديت” بالقول:

لقد اتصلت بشركة “Ethermine” على تويتر، واتصلت بمديرها التنفيذي “بيتر براتشر” على تويتر، ولقد قمت بعمل هذا المنشور هنا لمساعدتي.

مجمع “Ethermine” لم تستجب بعد للطلبات المقدمة من مستخدم “رديت” وليست ملزمة بذلك طبعا.

أي أخطاء مطبعية أثناء معاملات الكريبتو معروفة باللاعودة، ولن يقوم المعدنون بتسليم أرباحهم إلا إذا أرادوا القيام بذلك.

ويطالب هذا المستخدم بشيء من الأمل أن تعود له أمواله، حيث يعتقد بأن مجمع “Ethermine” من المجمعات ذات النوايا الحسنة، ويأمل أن يكون محقا.

وحدثت جملة من المعاملات المشابهة في السابق حيث دفعت أحد الجهات معاملات برسوم مليونية على الايثيريوم وحصل عليها أيضا مجمع Ethermine وصرحت الشركة الأم التي تدير هذا المجمع بأنها ستعيد هذا المبلغ في حالة إتصال الجهة التي أرسلت هذا المبلغ مع إشعار بعدم الإرجاع مستقبلا.

خلاصة القول أن على حامل العملات الرقمية أن يتمتع بشيء من المسؤولية والحذر والتأكد جيدا من المعاملة قبل إتمامها، لأن ومثلما هو معلوم في سوق الكريبتو اللامركزي، الأفراد هم من يديرون بنوكهم الخاصة.

اقرأ أيضا:

أستراليا تستكشف استخدام العملة الرقمية للبنك المركزي بالإعتماد على الايثيريوم

المتداولون على منصة Uniswap ينفقون ما يقرب من 7 مليون دولار كرسوم ايثيريوم

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock