تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أحد مؤسسي شركة “سكايب” يحتفظ بثروته الشخصية على شكل بيتكوين وايثيريوم

وفقا لمقالة نشرته مجلة Fortune يوم الجمعة الماضي فإن “جان تالين” أحد مؤسسي شركة “سكايب” يحتفظ بمعظم ثروته الشخصية على شكل عملات رقمية مشفرة.

أسس “تالين” رفقة “بريت كاسيسولو” “سكايب” ليتم بيعه فيما بعد لشركة “eBay” مقابل 2.6 مليار دولار في عام 2005، لم يطلق “تالين” أي شركات جديدة بعد “سكايب” ولكنه استثمر في العديد من الشركات التقنية الناشئة.

كان من بينهم شركة الذكاء الصناعي”Faculty AI” وهي شركة مقرها لندن تركز على أنظمة التعلم الآلي، والتي تلقت تمويل من “تالين” في جولتين تمويليتين على الأقل.

وفقا للمصدر سابق الذكر، فقد استثمرت شركة “تالين” الاستثمارية في شركة “Metaplanet Holdings” التي تدير أحد الكليات الجامعية وأصبح “تالين” يمتلك حوالي 9٪ من أسهمها، كما منح المؤسس المشارك لشركة “سكايب” الشركة البريطانية آلاف الدولارات على شكل عملة رقمية مشفرة.

في يناير 2018، أعطى “تالين” الكلية الجامعية التابعة لـ”Metaplanet Holdings” ما مقداره  350 ايثيريوم، تبلغ قيمتها آنذاك حوالي 434,000 دولار في ذلك الوقت وحوالي 160.000 دولار اليوم.

في مارس 2020، قدم المهندس “تالين” هدية بقيمة 50 بيتكوين، كانت قيمة هذه الهدية تبلغ قيمتها حوالي 316 ألف دولار، وفقا للإيداعات المالية العامة للكلية، لكنها ارتفعت إلى أكثر من 810 آلاف دولار خلال صعود البيتكوين الأخير.

أغلب التبرعات والتمويلات التي قام بها “تالين” مؤخرا تمت بالعملات الرقمية المشفرة نظرا لأن أغلب ثروته الشخصية عبارة عن مزيج من البيتكوين والايثيريوم.

قال “مارك وارنر” مؤسس الكلية ومديرها التنفيذي:

كان على المحاسبين لدينا أن يذهبوا ويجدوا شخصا آخر يعمل في مجال الكريبتو للقيام بعملية المحاسبة.

منذ ذلك الحين، باعت الكلية ما قيمته 144000 دولار من الايثيريوم في 2019-2020، لكنها احتفظت بمعظم العملة المشفرة التي تلقتها من “تالين”.

في حين أن الايثيريوم لا يزال بعيدا عن أعلى مستوياته في أواخر 2017 وأوائل 2018، إلا أن الأمر المؤكد أن سعر البيتكوين في طريقة إلى هناك، خاصة وأنه تجاوز حاليا مستويات 17000 دولار.

اقرأ أيضا:

تعرض مشروع الكريبتو Origin Protocol للإختراق وسرقة 7 مليون دولار … التفاصيل هنا

ارتفاع سعر البيتكوين فوق مستوى 16700 دولار وتحقيق رقم قياسي جديد

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock