تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أحد حيتان البيتكوين يحول ما قيمته 313 مليون دولار من منصة Bittrex

تحويل 43.5 ألف وحدة بيتكوين من Bittrex وهو ما يعادل ثلث الموجود في المنصة

قام أحد حيتان البيتكوين بنقل 313 مليون دولار من منصة Bittrex مع عدم وجود أي إشارة أو معاملة تجريبية مسبقة، ما أشعر بعض المتابعين وأثار القلق بأن من الممكن أن منصة Bittrex تعرضت للإختراق.

أشار لعملية التحويل الكبيرة حساب على تويتر (@ whale_alert) وأبلغ عن عملية النقل في وقت مبكر من يوم أمس.

بالرغم من المبلغ الكبير المحول إلا أن رسوم التحويل قدرت بـ 1 دولار فقط ومن المحتمل أيضا ألا يكلف السحب سوى رسوم سحب Bittrex البالغة 0.0005 بيتكوين.

المبلغ المسحوب من منصة Bittrex يعادل 1/3 الموجود بها وذلك حسب ما أفادت به بيانات حديثة صادرة عن BitUniverse والتي قدرت بأن حجم البيتكوين الإجمالي الموجود في منصة Bittrex يقدر بحوالي 131.340 وحدة بيتكوين.

تحويل ثلث احتياطات Bittrex يستلزم من المنصة تقديم توضيح لعدم فسح المجال لأي تأويلات وأي تفسيرات بإحتمال حدوث قرصنة، خاصة وأن المنصة وبعد الحادثة أعلنت صباح اليوم عن دخولها في وضع الصيانة لمدة ساعة ما بين الساعة 11 إلى 12.

العديد من المستخدمين تفاعلوا مع تنويه منصة Bittrex حول وضع صيانة وسألوا إن كانت المنصة تعرضت للقرصنة لكن رد Bittrex كان النفي وتفنيد الإحتمال.

في العادة تلفت عمليات التحويل الكبيرة للبيتكوين أو غيره من العملات المشفرة الأخرى اهتمام مجتمع الكريبتو، وهي التي أصبحت متكررة بكثرة مؤخرا.

إذ وفي أواخر شهر نوفمبر، تصدرت إحدى الحيتان العناوين الرئيسية عند نقل البيتكوين بقيمة 337 مليون دولار مقابل 40 سنتا فقط.

كما أضاف حوت آخر في الأسبوع الماضي 14 ألف وحدة بيتكوين إلى حسابه ليصبح مجموع ما يملكه حوالي 31850 وحدة بيتكوين (231 مليون دولار).

فسر البعض عملية سحب المبلغ الكبير من المنصة على أنه مؤشر على الزخم الصعودي.

في وقت كتابة هذا الموضوع تحرك البيتكوين بعد عملية النقل وارتفع من 7200 دولار إلى 7500 دولار ثم عاد أدراجه ما بين 7200 و 7300 دولار.

على الرغم من أن هذا ليس بالضرورة علامة على أن هناك تحركا كبيرا في الأفق حاصل، إلا أن هذه الحركات الهائلة في السوق تشير تماما إلى ارتفاع النشاط الذي يفسر المضاربة.

لا يمكننا إلا أن نتساءل ما هي الاستراتيجية طويلة الأجل لهؤلاء الحيتان الكبيرة؟

اقرأ أيضا:

واحد من أغنى عناوين البيتكوين يحمل 650 مليون دولار المسروقة من منصة Mt. Gox

للمبتدئين: أهم المصطلحات المستعملة في سوق العملات المشفرة

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock