تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أحد التنفيذيين في شركة “BlackRock”: البيتكوين هنا ليبقى وسيستبدل الذهب

يواصل البيتكوين رحلته الصعودية التي بدأها منذ مارس 2020، حيث وصل سعر البيتكوين لمستوى 18983 دولار على منصة بينانس ليتراجع لمستوى 18500 دولار وقت كتابة هذه المقالة.

يعتقد “ريك ريدر” كبير مسؤولي الاستثمار في شركة “BlackRock” – التي تعد أحد أكبر الشركات العالمية من حيث حجم الأصول الاستثمارية التي تديرها –  أن البيتكوين والعملات المشفرة موجودة لتبقى.

على الرغم من أن الشركة لم تستثمر في البيتكوين بعد، إلا أن “ريك ريدر” أكد أن عملة البيتكوين يمكن أن تحل محل الذهب إلى حد كبير.

شركة BlackRock وعملة البيتكوين:

تأسست شركة “BlackRock” عام 1988 في نيويورك، وهي شركة أمريكية عالمية لإدارة الاستثمار، أصبحت شركة “BlackRock” أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، حيث وصلت قيمة الأصول التي تديرها إلى أكثر من 7 تريليون دولار بنهاية عام 2019.

ظهر مؤخرا “ريك ريدر” كبير مسؤولي الاستثمار، والذي يعد المسؤول عن قرارات الاستثمار في الشركة من خلال برنامج “Squawk Box” الذي يُبث على قناة “CNBC” وناقش عملة البيتكوين.

تم التطرق للبيتكوين نظرا للإرتفاعات الكبيرة التي شهدتها العملة الرقمية، حيث أصبحت موضوع ساخنا للنقاش بين العديد من المستثمرين التقليديين.

عندما سُئل “ريك ريدر” عن دور البيتكوين في عالم الرقمنة، أجاب:

 إن البيتكوين موجودة لتبقى.

وعزا ذلك في الغالب إلى متانة التقنية التي تقف وراء عملة البيتكوين وأن الأجيال الشابة أكثر تقبلا للابتكار في عالم المال، وأضاف بالقول:

أعتقد أن العملات الرقمية وتقبلها، ولا سيما تقبل جيل الألفية للتكنولوجيا والعملات المشفرة، أمر حقيقي.

أنظمة الدفع الرقمية حقيقية.

البيتكوين يمكن أن يتفوق على الذهب:

صرح المدير التنفيذي في شركة “BlackRock”:

لا أبحث كثيرا حول البيتكوين، ولا نملك منه في محافظ الشركة، ومن الصعب تحديد ما إذا كان سعره الحالي هو قيمته الحقيقية.

لكن وبحكم طريقة صعوده وآلية عمله فيمكن أن يحل محل الذهب إلى حد كبير.

يعتقد “ريك ريدر” أن العملة المشفرة أكثر فاعلية من المعدن الثمين حيث أنه من الأسهل بكثير إرسال العملات من مكان إلى آخر باستخدام الإنترنت بدلا من تمرير قطعة من الذهب من مكان لآخر.

الرواية القائلة بأن البيتكوين يمكن أن ينافس السبائك الذهبية أو حتى يتجاوزها قد ظهرت مؤخرا وأنتشرت بين العديد من المؤسسات المالية التقليدية أخرى.

حيث أشار تقرير أعده فريق “جي بي مورغان شيس – JPMorgan Chase & Co” إلى أن سعر البيتكوين يمكن أن يتوسع عشرة أضعاف حيث يميل المستثمرون المؤسسات للمشاركة بشكل أكبر.

وسبق وأن توقع أحد محللي بنك “Citibank”، أن سعر البيتكوين يمكن أن يصل لغاية 318000 دولار لكل عملة لأن البيتكوين تعمل مثل “الذهب الجديد”.

اقرأ أيضا:

دويتشه بنك: المستثمرون يفضلون البيتكوين على الذهب كتحوط من التضخم

شركة Airbnb تخطط للنظر في العملات الرقمية وتقنية البلوكشين

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock