تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أحد أكبر شركات الطيران الأسيوية تستخدم تقنية البلوكشين في رحلات الشحن الجوية

يتوسع استخدام تقنية البلوكشين في مجال النقل اللوجيستي بشكل متزايد.

مؤخرا أعلنت أحد عمالقة شركات الطيران في آسيا والمتمثلة في شركة “AirAsia”  عن الشراكة مع منصة “Teleport”، المنصة اللوجيستية لتقديم إحدى عشرة رحلة أسبوعية للشحن فقط، تخدم وجهات إقليمية في آسيا من مطاري “Suvarnabhumi” إلى “Don Mueang” في بانكوك.

يمكن رؤية سعة شحن الرحلات الجوية، التي تديرها شركتا “AirAsia التايلندية” و “Thai AirAsia X” التابعة لشركة “AirAsia” من خلال منصة “Freightchain” القائمة على البلوكشين، وهي منصة تابعة لشركة “Teleport”.

أخبرت “Teleport” أن اعتماد منصة “Freightchain” يسمح لها بإتاحة السعة على الرحلات لشركات النقل البينية الأخرى دون الحاجة إلى المرور بعمليات الربط التقليدية، وهي عملية يدوية وتستغرق وقتا طويلا.

صرح السيد “أدريان لوريتز” كبير مسؤولي التشغيل في “Teleport”:

تتيح “Freightchain” للمشترين إمكانية البحث واكتشاف الطرق المختلفة والمسارات المتاحة للحجز على الشبكة، بما في ذلك مسارات الرحلات بين الخطوط التي أنشأتها “Freightchain” عند الطلب من خلال الجمع بين رحلات شركات الطيران المختلفة.

كما أنه يمكن للمشترين إجراء الحجوزات عن طريق تقديم عروضهم لمسارات الرحلة المطلوبة عبر الإنترنت وتلقي تأكيد فوري من شركات الطيران بمجرد قبول العرض.

تشمل الوجهات التي تخدمها رحلات الشحن فقط، رحلات أسبوعية إلى كوالالمبور ورحلات مرتين أسبوعيا إلى تشيناي (MAA) ودكا (DAC) وسنغافورة.

تربط الرحلات الأسبوعية نيودلهي مع رحلات مرتين أسبوعيا إلى كوالالمبور.

أكد الناقل أنه يمكن حجز سعات إضافية على رحلات الركاب التي تديرها جميع شركات الطيران الفرعية التابعة لشركة “AirAsia” باستثناء “AirAsia India” من خلال “Freightchain”.

تم إطلاق “Freightchain” في أبريل من هذا العام، وهي تستخدم بلوكشين “Sawtooth” لتنفيذ الحجوزات والاتفاقيات المشتركة.

قالت “Teleport” إنها تمثل مبادرة استراتيجية وتهدف إلى أن تكون منصة حجز شحن مستقلة.

بدأت شركة “AirAsia X التايلاندية” ، التي لديها 14 طائرة من نوع A330، والتي أجرتها لشركة “Maersk” لنقل الإطارات من تايلاند إلى اليابان.

هذا ويتكون أسطول شركة AirAsia التايلاندية من 62 طائرة من عائلة A320.

اقرأ أيضا:

ثلاث استخدامات عملية لتقنية البلوكشين في سوق العقارات

أربع مشاريع واعدة مبنية على بلوكشين Polkadot … تعرف عليها

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق عن طريقه. مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock