تشغيل / ايقاف القراءة الليلية
أخبار العملات الرقمية

أحجام التداول على منصات التداول اللامركزية DEX تعاود تسجيل أرقام قياسية جديدة

منصات التداول اللامركزية DEX تعد أحد الخيارات التي يتوجه إليها المتداولون الذين يريدون تحكم أكبر في عملاتهم الرقمية، ويبدو أن منصات التداول اللامركزية دخلت العام الجديد بقوة وبضجة كبيرة.

يسير حجم التداول على منصات التداول اللامركزية المشهورة في طريق تجاوز أحجام التداول السابقة على الإطلاق، حيث يستفيد المتداولون من ارتفاع أسعار البيتكوين والإيثريوم.

في ظرف 15 يوم من شهر يناير تمكنت منصات التداول اللامركزية (Uniswap و Curve Finance…) من تحقيق أكثر من 27 مليار دولار من حجم المعاملات حتى الآن.

وهو ثاني أعلى إجمالي منذ شهر سبتمبر 2020 البالغ 29 مليار دولار.

وفقا لبيانات من منصة “Dune Analytics” والتي تشير إلى أن حجم التداول على منصات التداول اللامركزية في طريقها لكسر رقم قياسي جديد، حيث مازال هناك 17 يوم متبقي لشهر يناير.

Dune Analytics

بالمعدل الحالي، تسير منصات التداول اللامركزية DEX على المسار الصحيح لمعالجة أكثر من 55 مليار دولار من حجم التداول في شهر واحد، أي ما يقرب من نصف إجمالي حجم التداول على منصات التداول اللامركزية المسجل في عام 2020.

يبدو أن سنة 2021 ستكون سنة مميزة لمنصات التداول اللامركزية التي بدأت العام الجديد بقوة، وما ساعدها البداية القوية لكل من البيتكوين والايثيريوم وغيرهم من العملات الرقمية المشفرة.

تستخدم منصات التداول اللامركزية العقود الذكية على شبكات البلوكشين مثل الايثيريوم للسماح للمستخدمين بالتبديل بين العملات الرقمية دون الحاجة لنقل العملات الرقمية إلى محفظة منصة التبادل أو التحقق من الهوية.

انتشرت منصات التداول اللامركزية، والمعروفة أيضا باسم DEX، على مدار 2020، حيث عالجت ما يقرب من 120 مليار دولار في المعاملات مقارنة بـ 3 مليارات دولار فقط في عام 2019.

أي أن النمو والإرتفاع يبدو جليا من 2019 ليومنا هذا.

شهدت منصات التداول اللامركزية ركود في نهاية 2020 حيث انخفض حجم التداول في شهري أكتوبر ونوفمبر 2020.

لتعود منصات التداول اللامركزي للواجهة بعد ارتفاع أسعار البيتكوين وجره لسوق الكريبتو بالكامل الذي وصلت قيمته السوقية الإجمالية لأكثر من 1 تريليون دولار.

زادت القروض المحتجزة والمقفلة في خدمات الإقراض مثل “MakerDAO” و “Compound” و “Aave” بأكثر من 175 مليون دولار منذ بداية عام 2021.

صرح السيد “ستاني كوليتشوف” مؤسس بروتوكول الإقراض اللامركزي للمصدر بالقول:

لقد نمت وارتفعت الودائع وأحجام منصات التداول اللامركزية في عام 2021.

أصبح التمويل اللامركزي DeFi بؤرة العملات المشفرة وبدأت أحجام التداول تعكس هذه الرواية.

تعتبر منصة التداول اللامركزي “Uniswap” المنصة الأكثر شيوعا، منذ مارس 2020.

حاليا منصة “Uniswap” مسؤولة عن أكثر من 45٪ من حجم التداول اللامركزي.

وتعد منصة “Sushiswap” من المنصات الواعدة في سوق التمويل اللامركزي أيضا، حيث نمت حصتها في السوق بشكل كبير.

استحوذت منصة “Sushiswap” على أقل من 2٪ من إجمالي حجم DEX في نهاية أكتوبر 2020.

لكن “Sushiswap” أصبحت حاليا ثاني أكبر منصة تداول لامركزية DEX من حيث حجم التداول، حيث تمثل أكثر من 22٪ من حجم التداول في الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا:

كل ما تحتاج معرفته حول قضية العملة الرقمية المستقرة التيثر “USDT” مع المدعي العام بنيويورك

مؤسس تويتر: البيتكوين وبشكله اللامركزي هو المناسب للأنترنت

شوقي دليمي

صانع محتوى | مختص في التسويق بالمحتوى مهتم بالعملات الرقمية المشفرة وبتقنية البلوكشين أؤمن بأنها يوما ما ستكون لها الكلمة الأعلى في اقتصاد الغد.
زر الذهاب إلى الأعلى
DMCA.com Protection Status
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock